[COLOR=red]محمد التميمي " صحيفة عين حائل " خاص[/COLOR]
اقر الباحث بالرقية الشرعية احمد الشمري بوجود رقاة بمدينة حائل يستغلون الرقية في إغواء النساء للوقوع في الحرام .. وطريق للوصول لشهوات أنفسهم مبينا أن بعضهم قبض عليه وسجن .
وبين الشمري أن هناك خلاف شرعي حول تخصيص مكان محدد لممارسة الرقية الشرعية .. وقال: هناك فتوى بعدم جواز تخصيص مكان معين وهناك علماء آخرين أجازوا ذلك وهناك من مال إلى عدم الجواز. مشيرا إلى ان القرار والموقف الرسمي مع عدم الجواز وبناء عليه أوقف كثيرا من الرقاة.
وصنف الشمري الرقاة بمنطقة حائل إلى عدة أصناف ..
[COLOR=blue]الصنف الاول[/COLOR] محتسب الأجر من الله لا يرتجي إلا ما عند الله ولا يبيع ماء ولا زيت ولا يقبل أن يأخذ مال من المريض ولا يطلب ولو أعطاه المريض يرفض أو يطلب منه شراء ماء وزيت وأدوية حسية للرقية كحبة البركة والزيت والماء بل قد يشتري من حر ماله ويوزع الماء أو الأدوية على الناس لوجه الله وذو علم ودراية في الرقية ومتمرس لها (وهؤلاء قله قليله على مستوي حائل خصوصاً والمملكة عموماً) واغلبهم توقف من تلقاء نفسه لأنه أراد نشر الخير ولكن يوم أن وقف من يتاجر وغيرهم توقف من لقاء نفسه.
أما [COLOR=blue]الصنف الثاني [/COLOR]فيقول الشمري: هو صنف محتسب ولا يأخذ اجر على الرقية ولكن يأخذ على الماء والزيت بسعر مبالغ فيه وهؤلاء اسميهم تجار الرقية واستغلال المريض باسم العلاج وانه لا يأخذ على القراءة ولكن على الماء وبسعر مبالغ فيه .. ولو منع من البيع اغلبهم يمتنع عن الرقية لان الهدف لم يتحقق وهو المال.
ويضيف الشمري: وهناك [COLOR=blue]صنف تجاري [/COLOR]أيضا وتفرغ للرقية بمبلغ مالي سواً استفاد المريض أم لم يستفيد ولكن الأهم عنده ما مع المريض من مال .. فحسبي الله على من استغل مرضى المسلمين باسم العلاج.
أما أخطرهم بحسب الباحث الشمري فهو من يقرأ لوجه الله ويعطي العلاج مجاناً وهم الرقاة المستعينين بالجان .. واسميهم أبناء عمومة السحر .. و شاهدتهم بنفسي واعرفهم شخصياً وقد أوقف بعضهم ولله الحمد والذي متأكد منه أن اغلبهم مصاب بالمس ومهما استفاد منه المريض إلا ويجد منه مضره لان استعان بغير الله في علاج المريض .. فحسبي الله عليهم وأسال الله أن لم يرد لهم هداية ان يجعل كيدهم ومن والاهم من جان يدعي انه مسلم ان يجعل كيدهم في نحورهم .
ووصف الباحث الشمري اخر أصناف الرقاة بأنهم أخس وأحقر هذه الأصناف وهم من يستخدم الرقية سبيل وطريق لشهوات نفسه من إغواء النساء للوقوع في الحرام والحمد لله صنف هؤلاء لا يطول وكم سجن منهم وأسال الله أن يفضح من تبقي منهم .
ودعا الباحث الشمري كل من يحتاج للرقية ان يتعلمها ويرقي نفسه .. وتساءل: لما لا تكون أنت الراقي وتتعلم الرقية وطرقها وتقرأ على أهل بيتك وأقاربك وجيرانك وانفع نفسك بنفسك. وأضاف : أتذكر انه في احد السنوات الماضية راسلني احد الإخوة وهو إمام مسجد يطلب الرقية على أهله ورديت رسالته أن اتق الله أنت أحق بالرقية على اهلك والحمد لله العلم موجود وأرسلت له رابط موقع لقط المرجان على الانترنت ليتعلم الرقية وانقطعت عنه والآن وفقه الله وأصبح من أشهر الرقاة بحائل ومن المتمرسين في التشخيص وما فعلته إلا أن أرسلت له رابط موقع فقط فليكن في كل بيت بحائل راقي .
واختتم الباحث الشمري حديثه بالقول إن هناك علامات داله على العين والسحر والحسد والمس توصل لها احد الباحثين وهي كالتالي:
[COLOR=blue]-علامات دالة على العين والحسد:[/COLOR]
انقلاب الأمور من حال إلى حال أسوء, تدهور صحي بشكل سريع, حبوب جلدية, قروح قد تظهر وتختفي, ظهور أمراض عضوية خطيرة, ثقل على الحاجبين, ثقل في مؤخرة الرأس, ثقل على الكتفين, ضعف شديد في الجسم, كثرة التنهد والتأوه, قلت الصبر, اليأس والإحباط, عدم الثقة في النفس, النسيان, كساد في التجارة, عدم النجاح في الدراسة أو العمل, الطلاق أو عدم الزواج, تثاؤب عند سماع القرآن وخاصة المعوذتين, حرقة أو حرارة في العينين, نزول الدموع من غير سبب, حرارة الجسم, ثقل على كامل الجسم وخاصة في الصباح الباكر, وخز مثل وخز الإبر في الحلق يحدث سعال شديد, رمش زيادة في العين.
[COLOR=blue]-علامات دالة على السحر:[/COLOR]
خروج رائحة كريهة من المعدة عن طريق الفم, , ألم شديد في البطن, حركة غريبة في البطن, غازات في البطن بشكل ملحوظ, رغبة في التقيؤ في غالب الأحيان, عدم الرغبة في الأكل, إمساك شبه مزمن, سواد وشحوب على الوجه, ثقل وخمول كامل على الجسم, ضعف البصر, ضيق في التنفس يشبه مرض الربو, مشاكل غير طبيعية مكثفة, عدم الزواج أو إبطال الخطوبة, البعد عن الزوج أو الطلاق, عدم القدرة على الجماع, كراهية الزوج زوجه عند اللقاء, العقم وعدم الإنجاب, الإسقاط, أورام ليس لها دواء عند الأطباء, النفور من المجتمع, تغيرات مفاجئة وبدون سبب في طباع المسحور, ضباب في العينين مثل الغشاوة, رئية حبال أو خيوط معقودة أمام العينين, حرقة في المعدة, انتفاخ البطن.
[COLOR=blue]-علامات دالة على المس:[/COLOR]
رعشة في الجسد أو بعض الأعضاء, حركات غير طبيعية في العضلات, عدم التركيز, نفور من أداء الصلاة, كراهية قراءة القرآن, الارتباك عند سماع الأذان, الإقدام على فعل المعاصي, ضيق في الصدر, الشعور بالحزن غالبا, تنميل في الأطراف, خدر في الأعصاب, حرارة في البدن وبرودة في الأطراف, وخز في الأطراف, ثقل في الركب, ألم في أسفل الظهر, آلام في أعضاء مختلفة تختفي وتظهر وخصوصا في الساقين والقدمين, صداع شبه مزمن, زفير أو ضغط في الأذنين, بريق أو لمعان في العينين, شعور بكرة صغيرة بين المريء والبلعوم, , ضيق في التنفس, , ضعف البنية وعدم القبض على الأصابع عند الاستيقاظ من النوم, سماع أصوات غريبة غير مفهومة أو تصاعد أنفاس, الشعور بالمراقبة, سماع صوت ينادي باسم الممسوس وعندما يلتفت لا يجد شيء, أحلام مزعجة وكوابيس مع حيوانات مخيفة وخاصة كلاب وثعابين وقطط, عمالقة أو أقزام يراهم على الطريق أو في البيت, الرغبة المفرطة في الجماع, الإحساس بالنفاق واليأس من رحمة الله, بقع زرقاء على الجسم, روائح كريهة على الجسم مثل الكبريت أو رائحة جيفة, الشعور بالحرارة طيلة اليوم, كراهية الاغتسال بالماء البارد.
1 ping